الرئيسية / الاخبار / المجلس في اروقة هيئة تشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة

المجلس في اروقة هيئة تشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة

عقد في مقر هيئة تشجيع الاستثمار بطرابلس لقاء مع السيد/ قويدر ابراهيم قويدر رئيس اللجنة التسييريه للهيئة ، وقد حضر عن المجلس كل من السيد/ رئيس مجلس الادارة والسيد/ المدير العام ونخبة من رجال الاعمال من منتسبي المجلس ، وقد تعرف الحضور في هذا اللقاء على برامج الهيئة والتسهيلات التي تقدمها للمستثمر الاجنبي والمحلي على السواء ، وقد أكد السيد رئيس اللجنة التسييريه على أهمية تواجد وتواصل رجال الاعمال الليبيين مع الهيئة للتعرف على برامجها وامكانية مشاركتهم في تنفيذ المشروعات التي ستطرح للاستثمار وللتعرف عن كثب على المزايا التي تمنحها الهيئة بموجب قانون الاستثمار رقم 9 لسنة 2010م المعمول به .
وقد أشار الحضور من المجلس الى أهمية اعادة صياغة رؤية الاستثمار في ليبيا بحيث يكون رجل الاعمال المحلي المتواجد بفكره وخبرته إضافة الى من يُتطلع الى صقلهم وتنميتهم لخوض مجال الاستثمار النواة الاساسية للاستثمار في ليبيا ولايمكن التحجج بعــدم جاهزية المستثمر المحلي لمنح الفـرصة الكاملة للمستثمـر الأجنبي حيث أنه لن تبنى الدولة الليبية بمفاهيم المستثمر الأجنبي ما لم يكن ذلك برعاية أبناء الوطن .
وقد أكد الحضور عن المجلس على أن دعم رجل الاعمال الليبي ليكون شريك في التنمية هو مسئوليه تضطلع بها الدولة بشكل كبير ويأتي في مقدمتها توفير التمويل اللازم وانشاء صناديق سيادية للاستثمار لدعم وتطوير رجل الاعمال الوطني ومساندته ليكون المالك أو المسؤول الاول في كل المشروعات المطروحة للاستثمار سواء كانت مشاريع خاصة او مشاريع الدولة الاستراتيجية ، كما أكد الحضور بأن التنسيق مع الجهات المعنية لتواكب الخطوات الإيجابية التي تقوم بها الهيئة أمر غاية في الأهمية خاصة التخطيط العمراني ووزارة التخطيط حتى تكون هناك رؤية استراتيجية واضحة للاستثمار في ليبيا وقد أكد الجميع على أهمية التواصل وعقد العديد من اللقاءات التي تخدم المصلحة الوطنية في مجال الاستثمار . ..

شاهد أيضاً

بدعوة من المجلس الليبي لرجال الأعمال تم عقد لقاء بصالة الاجتماعات لجمعية الامداد الخيرية مساء يوم الأحد الموافق 22/03/2020م ضم المجلس الليبي لرجال الأعمال ..جمعية الامداد الخيرية ..اللجنة العليا لمكافحة فايروس كورونا بالمجلس البلدي مصراته ..الشركة الليبية للحديد والصلب.. مفوضية المجتمع المدني مصراته.. مديرية الأمن مصراته.. فرع مصلحة الجمارك.. المنطقة العسكرية الوسطى.. الحركة العامة للكشافة والمرشدات.. الحرس البلدي.. مستشفى مصراته المركزي.. مراقبة الخدمات الصحية بالبلدية.. المنطقة الحرة وغيرها من المكونات العاملة بالمدينة. وتأتي هذه المبادرة في إطار الاطلاع على الترتيبات والإجراءات المتخذة والتحاور بين كافة المكونات العاملة بالمدينة والعمل على تنسيق العمل وتوحيد الجهود وتحديد الاحتياجات الضرورية اللازمة للتصدي لهذا الوباء ومنع دخوله وتفشيه وقد تم الاتفاق على الآتي:- • تكوين غرفة عمليات من الحاضرين ومقرها جمعية الامداد الخيرية تعمل بالتنسيق الكامل مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمواجهة فايروس كورونا بالبلدية. • اقتراح مجموعة من الأعمال وتكليف فريق عمل اعلامي من منضمات المجتمع المدني ومقره الشقة المخصصة من السيد رئيس مجلس الإدارة. • الاطلاع على ما تم اتخاذه بخصوص مراكز العلاج والايواء المخصصة لمكافحة هذا الوباء والتي من ضمنها مستشفى متكامل تبرع به أحد رجال الأعمال بالمدينة وكذلك معرفة الاحتياجات اللازمة للتجهيز. حفظ الله ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.