الرئيسية / الاخبار / مجلس رجال الأعمال – بنغازي

مجلس رجال الأعمال – بنغازي

في اطار التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني بالمدن الليبية المختلفة … وبدعوة كريمة من السادة رجال الأعمال بمدينة بنغازي قام وفد من المجلس الليبي لرجال الأعمال يضم السيد رئيس مجلس الإدارة وعدد من اعضاء مجلس الإدارة و المنتسبين للمجلس بزيارة عمل لمدينة بنغازي خلال الفترة من 17 – 19 مارس 2013 م التقوا خلالها بالسادة رجال الاعمال بمدينة بنغازي والسادة مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة ببنغازي حيث تم التباحث والتناقش في موضوعات وبرامج النشاط الاقتصادى وسبل تفعيل دور رجل الاعمال الليبي في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني .

وقد حضر وفد المجلس الليبي لرجال الأعمال مساء يوم الاثنين 18 مارس بمبني جمعية الدعوة الاسلامية ببنغازي حفل تأسيس مجلس رجال الاعمال – بنغازي وانتخاب رئيس الجمعية العمومية ونائبه حيث بلغ عدد المؤسسين لهذا المجلس نحو 105 رجل اعمال في مختلف المجالات الاقتصادية .

وحضر هذا الاحتفال السيد قويدر ابراهيم قويدر رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للاستثمار وشؤون الخصخصة كما حضر هذا الاحتفال السيد رئيس مجلس رجال الأعمال باجدابيا وعدد من رجال الاعمال بكل من الكفرة وسبها وكان مناسبة لتبادل وجهات النظر والتباحث فى اهتمامات وطموحات رجال الاعمال وسبل تحقيقها .

هذا ويتوقع ان تشهد مدن الشرق الليبي وسبها والكفرة تأسيس مجالس لرجال الأعمال بها ليتم بعدها تكوين اتحاد مجالس رجال اعمال ليبيا على غرار اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة .

شاهد أيضاً

بدعوة من المجلس الليبي لرجال الأعمال تم عقد لقاء بصالة الاجتماعات لجمعية الامداد الخيرية مساء يوم الأحد الموافق 22/03/2020م ضم المجلس الليبي لرجال الأعمال ..جمعية الامداد الخيرية ..اللجنة العليا لمكافحة فايروس كورونا بالمجلس البلدي مصراته ..الشركة الليبية للحديد والصلب.. مفوضية المجتمع المدني مصراته.. مديرية الأمن مصراته.. فرع مصلحة الجمارك.. المنطقة العسكرية الوسطى.. الحركة العامة للكشافة والمرشدات.. الحرس البلدي.. مستشفى مصراته المركزي.. مراقبة الخدمات الصحية بالبلدية.. المنطقة الحرة وغيرها من المكونات العاملة بالمدينة. وتأتي هذه المبادرة في إطار الاطلاع على الترتيبات والإجراءات المتخذة والتحاور بين كافة المكونات العاملة بالمدينة والعمل على تنسيق العمل وتوحيد الجهود وتحديد الاحتياجات الضرورية اللازمة للتصدي لهذا الوباء ومنع دخوله وتفشيه وقد تم الاتفاق على الآتي:- • تكوين غرفة عمليات من الحاضرين ومقرها جمعية الامداد الخيرية تعمل بالتنسيق الكامل مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمواجهة فايروس كورونا بالبلدية. • اقتراح مجموعة من الأعمال وتكليف فريق عمل اعلامي من منضمات المجتمع المدني ومقره الشقة المخصصة من السيد رئيس مجلس الإدارة. • الاطلاع على ما تم اتخاذه بخصوص مراكز العلاج والايواء المخصصة لمكافحة هذا الوباء والتي من ضمنها مستشفى متكامل تبرع به أحد رجال الأعمال بالمدينة وكذلك معرفة الاحتياجات اللازمة للتجهيز. حفظ الله ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.