الرئيسية / الاخبار / المجلس يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي للاستثمار والخصخصة والملتقى المصاحب له

المجلس يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي للاستثمار والخصخصة والملتقى المصاحب له

    شارك المجلس الليبي لرجال الاعمال في فعاليات  المؤتمر العلمي للاستثمار والخصخصة والملتقى المصاحب له الذي نظمته الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة بالتعاون مع مركز بحوث العلوم الاقتصادية بفندق المهاري خلال الفترة                     26-28/03/2013م تحت شعار تحديات الواقع وآمال التنمية ، وقد تناول المؤتمر ثلاث محاور رئيسية وهي ( الاستثمار في ليبيا ، الخصخصة ، البيئة الدولية والاستثمار في ليبيا) ، وبالإضافة الى الورقات العلمية التي تم تناولها في اليومين الأول والثاني فقد تناول اليوم الثالث بعض التجارب العربية والدولية في الاستثمار والخصخصة يأتي في مقدمتها التجربة التركية والتي تعتبر نموذج جيد قابل للاستئناس به في تطوير بيئة الاستثمار في ليبيا.

وقد شارك المجلس من خلال السيد المدير العام ونخبة من منتسبيه في هذه الفعاليات ، كما شارك في هذا المؤتمر جل مؤسسات المجتمع المدني المعنية ببيئة الأعمال في مقدمتها مجلس رجال اعمال بنغازي ومجلس رجال اعمال اجدابيا مما اعطى انطباع وتصور حول جدية مجتمع الأعمال الليبي في المشاركة الفعالة في بناء وتنمية الاقتصاد الوطني .

شاهد أيضاً

بدعوة من المجلس الليبي لرجال الأعمال تم عقد لقاء بصالة الاجتماعات لجمعية الامداد الخيرية مساء يوم الأحد الموافق 22/03/2020م ضم المجلس الليبي لرجال الأعمال ..جمعية الامداد الخيرية ..اللجنة العليا لمكافحة فايروس كورونا بالمجلس البلدي مصراته ..الشركة الليبية للحديد والصلب.. مفوضية المجتمع المدني مصراته.. مديرية الأمن مصراته.. فرع مصلحة الجمارك.. المنطقة العسكرية الوسطى.. الحركة العامة للكشافة والمرشدات.. الحرس البلدي.. مستشفى مصراته المركزي.. مراقبة الخدمات الصحية بالبلدية.. المنطقة الحرة وغيرها من المكونات العاملة بالمدينة. وتأتي هذه المبادرة في إطار الاطلاع على الترتيبات والإجراءات المتخذة والتحاور بين كافة المكونات العاملة بالمدينة والعمل على تنسيق العمل وتوحيد الجهود وتحديد الاحتياجات الضرورية اللازمة للتصدي لهذا الوباء ومنع دخوله وتفشيه وقد تم الاتفاق على الآتي:- • تكوين غرفة عمليات من الحاضرين ومقرها جمعية الامداد الخيرية تعمل بالتنسيق الكامل مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمواجهة فايروس كورونا بالبلدية. • اقتراح مجموعة من الأعمال وتكليف فريق عمل اعلامي من منضمات المجتمع المدني ومقره الشقة المخصصة من السيد رئيس مجلس الإدارة. • الاطلاع على ما تم اتخاذه بخصوص مراكز العلاج والايواء المخصصة لمكافحة هذا الوباء والتي من ضمنها مستشفى متكامل تبرع به أحد رجال الأعمال بالمدينة وكذلك معرفة الاحتياجات اللازمة للتجهيز. حفظ الله ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.