الرئيسية / عن المجلس

عن المجلس

 يشهد العالم منذ ظهور الاتحاد الأوروبي ككتلة سياسية اقتصادية فاعلة تسارع وتنامي كبير في تكوين التكتلات التي يهدف منها توحيد الرؤى والأهداف وتكاثف الجهود وتكاملها لتحقيقها.

  وقد أصبح العمل الفردي في أي مجال أقل تأثيرا وايجابية مقارنة بالعمل الجماعي ، وحيث أن إقتصاديات الدول تتأثر بالعديد من العوامل يأتي في مقدمتها القطاع الخاص ممثلا في رجال الأعمال ، هذه الفئة المؤثرة في اقتصاديات العالم ويتضح تأثيرها كلما عملت تحت مظلة ترعاها وتحمي مصالحها وبجهود موحدة تجعل منها قوة ضاربة ومنافسة على الصعيدين المحلي والدولي.

  من هنا جاءت الحاجة ماسة لوجود جسم يرعى مصالح رجال الأعمال ، حيث تنادى مجموعة من هذه الفئة المنتمية لثورة السابع عشر من فبراير في ليبيا المؤمنة بدور رجل الأعمال في بناء الوطن وتنمية اقتصادياته وكونت المجلس الليبي لرجال الأعمال .

نبذة عن المجلس

المجلس الليبي لرجال الأعمال أحد مؤسسات المجتمع المدني ، يعنى برجال الأعمال من منتسبيه ويقدم لهم أرقى الخدمات المتعلقة بأنشطتهم ويسعى لخلق قنوات للتواصل مع مؤسسات الدولة والنظراء بالداخل والخارج لتهيئة المناخ الملائم لمنتسبيه لممارسة أنشطتهم بالشكل الذي يرقى الى تحقيق طموحاتهم.

  أسس المجلس بتاريخ 27\11\2011 م  ومقره الرئيسي مدينة مصراته وله فرع بمدينة طرابلس ويتطلع المجلس الى انشاء فروع ومكاتب تنسيق ببعض المدن الليبية وكذلك يسعى الى أن يكون له امتداد في الخارج يرعى من خلاله رجال الأعمال الليبيين بالخارج وخلق تواصل معهم بما يخدم مصلحة البلاد .

النضام الاساسي للمجلس